our pet cafe

مقهى محبين الحيوانات الاليفه
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 طائر البادجي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jordan
المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 70
الموقع : الاردن
تاريخ التسجيل : 11/01/2009

مُساهمةموضوع: طائر البادجي   21/2/2009, 23:08


طيور جميلة موطنها استراليا
وتعتبر من اكثر الطيور المنزلية شعبية في العالم
بصفه عامه يتميز الأسترالى بالوداعه والهدوء لذلك يحاول العصفور الأبتعاد عن عدوه !!!! ولا يكون مهاجما أو مدافعا عن نفسه . ذلك فى الوقت الذى تلجأ فيه معظم الطيور والحيوانات

للمهاجمه دفاعا عن حقوقها وحقوق صغارها وأعشاشها ، فاذا عرفنا طبيعه عصفور الأسترالى وهو يحيا فى جماعات نرى أنه يعانى الكثير فى أحضار الطعام لصغاره وحتى يبنى عشه، ولا يرغب فى تبديد طاقته فى المنازله و العراك !!
كما أن حركة الجسم وكذلك أصدار الأصوات هى وسيلة الأسترالى فى التعبير عن استيائه ولأظهار العنف يلجأ العصفور الى نفش ريشه مع محاولة أظهار نفسه كأنه أطول وذلك بفرد كل مفاصل القدمين وأرجاع الرأس الى الخلف ، وفتح المنقار ، واصدار أصوات عاليه لتحذير العدو و أخافته .. وغالبا ما تعبر الاصوات التى يصدرها الاسترالى عن مزاجه الخاص ، فالأصوات الحاده تعبر عن الأثاره ، والأصوات الناعمه تعبر عن حاله الأسترخاء والراحه .
يقضى الأسترالى ساعات طويله فى أصلاح ريشه حتى أثناء الأكل أو النوم أو اللعب . وهو يقوم بتسوية ريشه بمنقاره فى مناطق الجسم كالصدر والبطن والساقين وداخل الأجنحه والظهر وذلك بصفه دوريه وحتى الأجزاء الخاليه من الريش فى القدمين وكذلك الأصابع فيزيل ما علق بها من أوساخ أما الرأس والرقبه فتنظف و يسوى ريشها بواسطة القدمين . ويتميز الأسترالى بوجود غده فى الجزء الأسفل من الظهر تفرز ماده زيتيه وعندما يحك العصفور رأسه فى هذه الغده فأنه ينبهها لتؤدى عملها وفى الوقت ذاته يدهن ريش الرأس وهذه الماده تحمى الريش أثناء أستحمام العصفور وأثناء هطول المطر ، فالماء لا يستطيع النفاذ الى الريش بل ينحدر على السطح الأعلى للريش المغطى بالماده الزيتيه وتحميه من الجفاف والحراره والرياح .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ourpetcafe.yoo7.com
مياس2000

avatar

انثى عدد الرسائل : 207
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: طائر البادجي   12/3/2009, 12:52

مشكور على المعلومه

_________________
مـــن الـقــســوة

أن تحاول غرس كلمة المشاعر في جملة مكونة من المصلحة والمادة والأموال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
طائر البادجي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
our pet cafe :: الطيور بانواعها :: قسم الببغاء وطيور الحب-
انتقل الى: